كيف تأثرت السيارات المحلية بـ"زيرو جمارك" وحملة "خليها تصدي"؟

 

كيف تأثرت السيارات المحلية بـ"زيرو جمارك" وحملة "خليها تصدي"؟


افلام نيك, سكس امهات, صور سكس, xnxx, سكس اخ واخته, صور سكس متحركة ,سكس حيوانات,

يعيش قطاع السيارات المصري حالة من التخبط والارتباك، ويواجه العاملين به تحديات بسبب التوقف شبه الكامل للمبيعات لعزوف شريحة من المستهلكين عن الشراء وتأجيل شريحة أخرى قرار الشراء لحين استقرار الأوضاع بالسوق.

ويعزز حالة الركود، حملات مقاطعة الشراء المعروفة بـ"خليها تصدي"، والتي يطالب الداعمين لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمقاطعة شراء السيارات لحين تعديل وكلاء العلامات التجارية للأسعار وتخفيض هوامش أرباحهم بزعم أنها خيالية.

وبرزت حملات المقاطعة بشكل أكبر بعدما فشلت التخفيضات التي أعلن عنها وكلاء عدد من العلامات التجارية في أعقاب تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات الأوروبية في إرضاء زبائن السوق. وبحسب علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، فإن سقف توقعات العملاء للانخفاضات كانت أعلى من قدرة الوكلاء على التخفيض.

وفي الوقت الذي تخاطب فيه الإعفاءات الجمركية السيارات المستوردة من دول الاتحاد الأوروبي والتي خيبت آمال الكثير من زبائن السوق لعدم تأثيرها على أسعار الشريحة الأكبر من السيارات بالسوق، نالت السيارات المستوردة ذات المنشأ الآسيوي والأمريكي نصيبًا من المقاطعة وانحسرت مبيعاتها؛ ولكن ماذا عن السيارات المحلية؟

قال المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات (أميك) في حوار لـ"مصراوي"، إن قطاع صناعة وتجميع السيارات المحلية هو أكثر المتضررين من الركود الذي يعاني منه السوق في الوقت الحالي.

وأكد مسروجة، أن غالبية إنتاج مصانع السيارات المصرية يستهدف السوق المحلي، ولذلك فإن عزوف المستهلكين والدعوة لمقاطعة الشراء، يتسببان في حالة من الارتباك للعاملين بالقطاع.

ويبلغ عدد مصانع تجميع السيارات في مصر نحو 19 مصنعًا بالإضافة إلى 150 مصنعًا آخر متخصص في مكونات التصنيع وقطع الغيار، وذلك بإجمالي استثمارات تصل إلى ثلاثة مليارات دولار (52.9 مليار جنيه مصري).

وكشفت أحدث بيانات "أميك" عن نمو مبيعات قطاع السيارات المستوردة خلال 11 شهرًا من 2018 بنسبة 61.3% على أساس سنوي، بينما بلغ معدل نمو مبيعات السيارات المحلية خلال نفس الفترة 18.6%، ما يعكس صعوبة مهمة المحلي في منافسة المستورد.

يقول المهندس عبد المنعم القاضي، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن الشركات العاملة بالسوق المحلي تضع خططًا شهرية للإنتاج، وفي الوقت الحالي تدرس هذه الشركات تخفيض إنتاجها بسبب حالة الركود، لافتًا إلى أن حملات المقاطعة تضر في المقام الأول بالاقتصاد القومي وليس التجار.

وأكد القاضي أن صناعة السيارات المحلية تواجه تحدٍ قوي في ظل إعفاء السيارات ذات المنشأ الأوروربي من الجمارك، مشيرًا إلى أن "زيرو جمارك" أوروبي زاد من صعوبة المنافسة بالسوق المحلي، إلا أنه شدد على قدرة الصناعة المحلية على المنافسة رغم عدم استقرارها في الوقت الحالي.

وشدد على أن المتضرر الأول من اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية هم العاملين في قطاع صناعة وتجميع السيارات في مصر، موضحًا أن المكونات المغذية للصناعة التي يتم استيرادها من الخارج لا تزال تخضع لرسوم ضريبية وجمركية، الأمر الذي يصعب معه منافسة السيارات المحلية للمعفاة بالكامل من الجمارك.


سكس, مشاهدة سكس, سكس اونلاين, سكس بنات, سكس فى الحمام, سكس خلفى,سكس محجبات, xvideos